امتنان

عجيب أمر هذا التركيب المكون من تراب ، خلقه الله في احسن تقويم من نطفه الى علقه وصولاً إلى إنسان مكرم بعقل يفكر ويتفكر يحلل ويبحث عن الحق ويميز بين الخطأ والصواب. ومع ذلك ينسى ان يشكر خالقه على كل تلك النعم التي منحه إياها بالرغم من أن كل ما حوله يذكره بعظمة الخالق. 

شعور قوي يزداد يوما بعد يوم يشدني للتحدث إلى الله تعالى، ان أتحدث معه دون حاجز ودون خوف وفي يقين تام انه يسمعني دون كلل، شكراً لك يا الله على النعم التي تغدقني بها يوماً بعد يوم وشكراً لك يا رب على النعم التي انعمت علي بها ولم تحرمني اياها ، ممتنه لك يا رب على كل صباح اركب به سيارتي دون الاضطرار للانتظار طويلا تحت الشمس او المطر للوصول الى اي مكان، ممتنه يا رب على خلقتي التامه التي قد لا تكون مثاليه في نظر الآخرين ولكنها نسخه عن والدي اللذان انعمت علي بهما ، اشكرك يا الله على لطفك بي في اصعب لحظات حياتي التي قد لا تهم احد لكنها كونتني وجعلتني “أنا” ، لوجود امي وحضن امي  ممتنه يا رب، لجعلي انام واصحى دون اصوات ذعر وقنابل من كل قلبي ممتنه يا رب ..سعيدة بما وهبتني من مواهب ومن قدرات واتمنى ان تزيدني من خيرها لانفع غيري بها. 

قد يضعف إيماني احيانا وقد اقصر في حق عبادتك ولكن ايماني بعفوك ومغفرتك لم ينضب ابدا شعوري بانك الهي كافيا ليشعرني بالاطمئنان فمن أسمائك الحسنى “الرحمن” .. شعوري بالتحدث الى الله لا يتوقف أبداً ويزداد شوقا يوماً بعد يوم فاعذرني يا الله ان تحدثت اليك بلغه بسيطه قد لا تليق بمقامك دون وضوء او ملابس صلاة بعيده عن السجادة المتجه نحو القبلة ..اعتذر لك يا رب على شعوري بالضيق أحيانا بالرغم من وجود كل هذه النعم من حولي ..ولكني لا امثل المسلم المثالي ولا ادعي اني كذلك لكني انسان يعيش رحله البحث عن الحق قد يحيد يوما عن الصواب ولكن لا بد من طريق العودة اليه.

Advertisements

6 thoughts on “امتنان

  1. ربما كان أقسى عقاب للبعيدين عن الله هو افتقادهم لسعادة و متعة الحديث إلى الله. النص جميل و مكتوب بعفوية تدل على حب العفوية في التحدث إلى الله تعالى.
    يعطيك العافية =)

    • بالرغم من شعوري بالتقصير بحقه لكني لا اشعر انه بعيد عني ،،الله يعافيك وشكرا لوقتك الي اعطيته لقراءة ما اكتب 🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s